أهم تصريحات الوزير اليوم وخروج الحاسب الآلي والرسم من المجموع

صرح السيد الأستاذ الدكتور” طارق شوقي “وزير التربية والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء الموافق 3/10/2017، في ديوان عام وزارة التربية والتعليم عدة تصريحات بشأن عدة موضوعات وكان من أهمها موضوع مادتي الحاسب الآلي ومادة التربية الدينية والرسم ،وما إذا كان سوف يتم إضافتهم للمجموع، وكذلك موضوع الصف السادس الابتدائي وما إذا كانت سوف يتم اعتبارها سنة نقل عادية أم لا، وايضاً بعض المواضيع الهامة سوف نسردها لاحقاً.

موضوع مادتي الحاسب الآلي والرسم

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” اعتبار مادتي الحاسب الآلي والرسم مادتي سقوط ونجاح في كافة مراحل التعليم الثانوي والإعدادي، وأنه سوف يتم اعتبارها من ضمن المجموع بداية من العام المقبل، وقد عبر الوزير عن كون مادتي الحاسب الآلي والرسم مواد هامة بالنسبة للطالب ووعد بأنه سوف تكون مقدمة بشكل مناسب للطالب، هذا ويرى الوزير أن هذا الأمر يتم في إطار تحسين منظومة التعليم كافة.

وقال الوزير أنه لا توجد استثناءات من قرارات الوزارة معلقاً:”مفيش خيار وفاقوس “، وقد جاء هذا القرار بناءاً على طلب أولياء الأمور.

هذا وقد أشار السيد وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بطبع كتب بتكلفة أثنان مليار جنية مصري، معتبراً أن هذا المبلغ ضخماً جداً، وأن الوزارة في طريقها لتخفيض حجم الكتب، ثم تحويلها شيئاً فشئ إلى الكتب الإلكترونية.

موقف الوزير من الصف السادس الابتدائي

أكد سيادة الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي على أنه سوف يتم إعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية، واوضح أيضاً أن طبقاً لأحكام المادة رقم 4 من قانون التعليم والتي صدرت برقم 139 لعام 1981 أن الفترة الدراسية للتعليم الأساسي هي 9 سنوات مقسمة على مرحلتين، المرحلة الأبتدائية وتكون 6 سنوات، والمرحلة الإعدادية وتكون على 3 سنوات.

أدراج مادة للقيم والأخلاق والمواطنة

أوضح كذلك سيادة الدكتور الوزير أنه تم إدراج مادة القيم والأخلاق والمواطنة سوف تدرس للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، تقدم في كتيبات صغيرة، وذلك لتنشئة الطالب على قيم التسامح والحب وقبول الآخر، وقيم السلام والانتماء و كذلك تقبل الآخر، وكذلك قيمة إحترام المواعيد.

درجات أعمال السنة لمرحلة التعليم الأساسي

سوف يتم عقد اختبارات ” الميد تيرم ” لصفوف النقل للتعليم الأساسي بمرحلتيه الأبتدائية و الأعدادية ، وذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم 313 لعام 2011 والصادر بخصوص هذا الشأن، هذا وتم تحديد عشرون درجة من المجموع الشامل للمادة، باعتبارها ضمن درجات أعمال السنة.

شاهد أيضاً :- موعد أمتحانات نصف العام و اجازة نصف السنة 2017/2018

قرارات بشأن المعلمين

  • وقد أضاف الوزير أيضاً أنه سوف يتم حل مشكلة 11464 مدرس مغترباً وكذلك تم نقل 3378 مدرساً مساعدا لعلاج العجز بالمدارس بجميع المحافظات.
  • كذلك تم تدريب 500معلم خلال هذا العام، وذلك أيضاً لسد عجز المدرسين بالمدارس بجميع التخصصات.
  • هذا وقد أكد الوزير على تعديل مواعيد الترقي للمعلمين والنظر وكذلك تحسين أحوال المعلم.
  • وأكد سيادته على أن وزارة التربية والتعليم الفني خلال المؤتمر المنعقد صباح اليوم بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل في ضوء التنمية المستدامة 2030 مصر جديدة مع حلول 2030 بنظام ايكولوجي متزن وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتراث بجودة حياة المصريين.
  • هذا واكد سيادته على أنه تم الانتهاء من مبادرة سيادة الرئيس السيسي الخاصة بالطالب المتميز في مواد العلوم والرياضيات.
  • هذا وشدد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الاهتمام بمنظومة التعليم ، وكذلك الإهتمام بالطالب المصري باعتباره نواة الوطن، ويدعم أيضاً الطالب قلباً وقالباً وأنه سوف يوفر له كل ما يتطلب لبناء مستقبله ومستقبل هذا الوطن.

تعليق 1

أترك تعليق