موضوع تعبير عن الإنتاج هو عماد النهضة الإقتصادية في وطننا

موضوع تعبير عن الإنتاج وهو عماد النهضة الاقتصادية في وطننا، لا يوجد بلد لا يمكنها أن تكون بلد منتجة، ولكن هناك بلد تستخدم السهل وهو الاستيراد، ولكن قبل أن يكون الإنتاج أساسية في الوطن هو أن يحدث نهضة اقتصادية كبيرة في الدولة، ، موضوع تعبير عن الإنتاج وهو عماد النهضة الاقتصادية في وطننا بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، موضوع عن الإنتاج وهو عماد النهضة الاقتصادية في وطننا للصف الأول و الثاني والثالث الاعدادي والثانوي، ولجميع الصفوف التعليمية.

مقدمة عن عوامل النهضة الاقتصادية في الوطن

  • إن من أهم عوامل النهضة الاقتصادية في الوطن، هي قدرة جميع العالمين على إعطاء العمل الوقت والجهد الذي يستحقه، فالعمل الجاد هو من سينتج عنه نهضة اقتصادية حقيقية.
  • فإن ليس المهم أن  نشعر بأن هناك نهضة اقتصادية في الوطن، لأن هناك أموال عديدة بل الأهم من ذلك هو أن يكون الطريق ممهداً إلى السير نحو إحداث ضجة عالمية في مجال العمل حول العالم.
  • فهو يرجع إلى قدرة الوطن على أن يكون اسمه محفوراً وسط دول أخرى، ويقرر كافة المسئولين على تدريجه نحو المراتب الأولى.
  • فدائماً هناك الكثير من الندوات التي يتم انعقادها لتتحدث عن أثر العمل على تحقيق الذات، وعندما يحقق الإنسان ذاته فهو بهذا الشكل استطاع أن يحدث طفرة في مجال العمل الخاص به.
  • ولذلك فإن يجب أن تكون النهضة الاقتصادية في مجموعة كبيرة من المجالات حتى نحظى بأهمية كبيرة.
  • ونستطيع أن نتحدث عن إنتاجات الوطن بكل ثقة، ونجد أن وطننا أصبح مصدراً للخارج وأصبح هناك توكيلات عالمية لنا في مجالات مختلفة.
  • فالنهضة الاقتصادية يترتب عليها إنجاز مشروعات ضخمة، يترتب عليها مرتبات مجزية، ترقيات، إنهاء عصر البطالة، قدرة العمل على تغيير الكثير من المفاهيم للشباب.
  • وحتى يحظون بحياة متوازنة اجتماعياً ومعيشياً أيضاً، فالنهضة الاقتصادية تتدرج من رؤساء العمل وحتى أصغر عامل في أي مشروع اقتصادي في الوطن.

اقرأ أيضًا : موضوع تعبير عن تعمير الصحراء بالمقدمة والخاتمة

خطوات النهوض بـ الإنتاج في الوطن

  1. يجب أن يكون هناك العديد من الخطوات حتى نستطيع أن ننهض بالإنتاج في وطننا، ففي البداية يجب أن نعمل على مد المشروعات الآلات الحديثة، أيدي عاملة محترفة، تنسيق وتنظيم خطوات المشروع أو المجال.
  2. وضع خطة زمنية يتم بها العمل بكل طاقتهم لتنفيذ كل ما هو مطلوب، والأهم إعطاء العامل أجره قبل أن يجف عرقه، يجب أن يكون هناك تشجيع دائم، حتى يضاعف الجميع طاقته ليعمل بشكل أكبر لإنتاج أكبر.
  3. يجب أن يكون هناك مسئولون عن التأكد من أن كل ما يتم تنفيذه يستطيع أن يشارك شركات كثيرة في نفس المجال ولكن سيكون إنتاجهم أقوى بكثير، فإذا جعل كل عامل أو كل شخص تلك الفكرة أمام عينيه يستطيع أن ينتج أفضل ما يتمنى.

الترابط العملي وسيلة للتقدم والإنتاج

  • يجب أن يكون هناك ترابط عملي لأنه من أهم وسائل التقدم والإنتاج، والمقصود هنا بالترابط العملي جزاءان وأول جزء أن يكون اتحاد بين الفروع المختلفة لمنتج معين يفتتح فرع المواد، فرع الآلات، فرع المصانع، فرع التجهيزات.
  • وهكذا بحيث أن يكون هامش ربح الإنتاج أعلى بكثير، ولا يحدث أي تأخر في حدوث شيئاً يترتب عليه ضعف الإنتاج نحو النهضة الاقتصادية.
  • والجزء الآخر هو أن يكون هناك ترابط وظيفي، بحيث أن لا يوجد فرق بين الرئيس والعامل فعلى كل شخصاً أن يشارك في الإنتاج، فلا يمكن أن يجتهد العمال ويعملون لأوقات طويلة، ويتم نسب النجاح للرؤساء في العمل.
  • يجب أن نحارب الظلم في العمل، أن نعطي مكافئات دورية لا تشمل المرتبات، يجب أن يكون هناك تقدير للعامل ومعاملته كإنسان وليس كإله.
  • فكل تلك الخطوات نحو الترابط العملي ستحدث فرقاً كبيراً في الإنتاج وفي تقدم الوطن، وسنجد من أنفسنا لدينا ماركات عالمية باسم وطننا ،ويتم فتح توكيلات لها في الدول الأكثر نشاطاً.
  • مثلما نجد أن لقد تربعت التوكيلات الخارجية في جميع المولات التجارية، والميادين المصرية.
  • فيجب أن نسير نحو خطوات أرض صلبة والأهم أن ننتج ونتقدم في الوطن لنحدث النهضة الاقتصادية التي حلم بها الملايين، وأن يشارك بها كل شخص في الوطن.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن العلم النافع والعمل الجاد

العمل وأثره على الفرد في المجتمع

  • إن للعمل آثر كبير على الفرد في المجتمع، فالإنسان الذي لديه مسؤولية في مكان عمل لا يمكن أن يكون شخصاً غير مسئولاً في حياته، فدائماً العمل يغير عادات الشخص.
  • فيحوله من كائن مستهتر للوقت، إلى شخص يقدر قيمة الوقت لأنه سيكون مسئولاً عن إنتاج معدل ثابت، وتلك المسئولية يترتب عليها الكثير من المسؤوليات الحياتية الأخرى.
  • فمن خلال العمل الإنسان يثبت لنفسه أنه يقدر على فعل الكثير من المهمات في حياته، ويكون لديه الثقة الكاملة على أنه سيعيش حياة لن تعمها الكسل أو التواكل على الآخرين.
  • وهذه أهم الآثار الإيجابية التي تترتب على العمل، ولذلك في مجالات العمل مختلفة ونجد أن لكل مجال أشخاص ذات خبرات واسعة يجيدون احتراف مهنة أو مجال معين،  وتلك الخبرة هي التي تحتاجها المشروعات لإتمام العمل على أكمل وجه.

دور المسئولون عن أداء الإنتاج، وكيفية تحفيز الموظفين

  • يجب أن يكون هناك دور فعال للمسئولين عن تحفيز الموظفين العاملين لكي يقوموا بإتمام العمل بصورة كاملة، وتلك التحفيز أو التشجيع يجب أن يكون نابع من خلال الرؤساء بأن لا يكون الحياة العملية أشبه بالحاكم والمحكوم، بل أن كل تلك الأشخاص مسئولون لإتمام العمل وإظهار الإنتاج لإحداث نهضة اقتصادية واسعة.
  • ولن نصل لأداء الإنتاج المرضي إلا إذا كان هناك ثقافة الكل وليس الجزء، وذلك يتم تطبيقه من حيث أن تكون هناك مسئولية كبيرة على الجميع، فيقوم كل شخص بالعمل على تطبيق قوانين صارمة لنفسه، بأن يقوم بإنجاز العمل والأهم أن تصل الشركة لأعلى معدل إنتاج.
  • كيفية تحفيز الموظفين سهلة، فهناك طرق كثير يستطيع رئيس العمل أن يفعلها حتى يجعل العاملين معه يقومون بالعمل من أجل الشركة نفسها، وليس من أجل إنهم مجبرون على فعل هذا.
  • لأن إذا كان رئيس العمل شخص ديكتاتوري فلن يحصل على العمل كما يريد، بل ينقصه دائماً شيئاً.

قد يهمك أيضًا : موضوع تعبير عن ما يقدم العامل والمعلم للوطن من خدمات جليلة

خاتمة موضوع الإنتاج وهو عماد النهضة الاقتصادية في وطننا

وفي نهاية موضوعنا علينا أن نتطرق لمشكلة زيادة أسعار الدولار والتي جعلت هناك هبوط في اقتصاد الوطن، حيث إن مجالات العمل لمشروعات ضخمة قد أقفلت أبوابها وتشرد من يعمل بها بسبب تلك الكارثة، ولهذا فيجب أن يكون هناك نهضة اقتصادية حقيقية حتى نستطيع أن لا نجعل شخص يترك مكان عمله لأنه مصدر رزق للكثير من العاملين، الإنتاج أساسه مشروع ومجال جيد، وأيدي عاملة، مخططة ومنفذه محترفة، وتلك هي أهم عوامل نجاح أي مشروع ضخم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد