موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز

موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز، إن سيناء هي أرض المعارك، وأرض الأبطال، فهي بلد القوة والضعف، بلد الحياة والموت، فمدينة سيناء هي من أعظم المدن، التي شهدت المعارك القوية التي أثبتت للعالم قوة وطننا مصر، موضوع تعبير عن سيناء أرض الفيروز بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، للصف الأول والثاني والثالث الاعدادي والثانوي، ولجميع الصفوف التعليمية.

أقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن جو مصر المعتدل

مقدمة عن أرض سيناء العظيمة

  • إن أرض سيناء هي من أعظم الأراضي المقدسة التي سال على ترابها دماء الكثير من الشباب والرجال العظماء، وتعتبر تلك الأرض هي من أكثر المدن التي تتعرض لحالات اغتيالات بشكل مستمر.
  • فقوة رجال مصر الشرفاء الذين استطاعوا أن يجعلوا لمصر مكانة كبيرة بين أكثر البلاد طغياناً، والانتصار على الصهاينة الإسرائيليون
  • ويتم استهداف رجال الشرطة ورجال الجيش، بالرغم من أن تلك الرجال هم الوحيدون القادرون على حماية حدود بلادنا، ودونهم سنصير مسخ لدول أخرى كثيرة.
  • حيث إن أرض الفيروز سيناء هي التي عبرت جثث ودماء الشهداء عل أرضها عن حب الوطن، وعن قدرتهم على إنهاء حياتهم فقط من أجل أن يجعلون أشخاص آخرون يستطيعون أن يستمرون في الحياة.
  • فمنذ حرب 73 وتلك الأرض لا يوجد بها تعبير يسمى استسلام، لأن الاستسلام للضعفاء وأرض سيناء ليست ضعيفة.
  • فبالرغم ما تتعرض له أرض سيناء إلا أن لم نجد أهل تلك المدينة يتركونها ويرحلون بل يظلون بها يحمون أرضهم، ولا يفتحون المعبر كي يستقبلون اللاجئون من فلسطين، سوريا، الأردن وغيرها حتى يستطيعون أن يحتمون بتلك الأرض ويعيشون بها.
  • ويقومون بإقامة مجالات للعمل مختلفة كي يكسبون رزقهم منها، فكيف أن يكون هناك مدينة تحمى جنسيات مختلفة بهذا الشكل أن يستطيع أي شخص أن يمحو اسم سيناء من خريطة مصر وينسبها لدولته.

أهمية سيناء وطابا لدول العالم

  • تعتبر سيناء وطابا بالنسبة للدول الأخرى هي من أهم المدن في مصر لأنهم من نقاط القوة لها، فيجب بالرغم ملايين القتلى في حالات الاغتيال إلا لم نجد أن تلك المدينة قد اختفى منها الكمين للشرطة، ومراقبة وحماية الحدود من رجال الجيش، فسيناء هي المعبر الذي يطل على عدد كبير من الدول الأخرى، مما سيجعلها ممر قوي لا يمكن أن تنقض عليه أي دولة.
  • فلقد شهدت دولة إسرائيل أعظم المعارك التي حققت مصر منذ تلك اللحظة حدوداً لا يمكن لأي دولة أن تفكر في أن يتعدونها، ولهذا فإن تعتبر طابا من اجمل البلاد السياحية.
  • فتم بناء الكثير من المشروعات السياحية والتي يذهب إليها السائحون والمصريون لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، فهي بالفعل أرض الفيروز.
  • يجب أن يكون هناك دعم مادي وروحي لتلك المحنة وأهلها، يجب أن لا نجعلها أمام العالم ضعيفة بل هي قوية برجالها الأقوياء.
  • ولهذا فإن يجب مضاعفة كل ما يتم العمل على فعله لأرض سيناء حتى نستطيع أن نؤمن جميع الحدود ولا نشعر بالقلق والخوف من أي غدر من أي دولة أخرى تستفاد من تحويل نقطة قوتنا لنقطة ضعفنا.

محاربة الإرهاب في أرض سيناء

  • فيجب أن يكون محاربة الإرهاب في أرض سيناء لا يقتصر على الشرطة والجيش، بل على كل شخص قادر على حماية تلك المدينة أن يذهب إليها حتى يحمي رجالها، ونسائها وأطفالها، ويقدم لهم المساعدة فتلك الأشخاص قد يخرجون من منازلهم ولا يعرفون إذا سيعودون إليها أم لا.
  • ولأن الإرهاب لا ينقطع فعلى كل شخص مسئول عن حماية بلادنا أن يقدم الحماية الكاملة لأرض سيناء.
  • يجب أن يكون هناك خطط كثيرة للكشف عن البؤر التي يحتمي بها الإرهابيون، يجب القضاء على كافة الخيوط التي تصل تلك الإرهابيون بدول أخرى، أو حتى أشخاص تابعين لمنظمات إرهابية تمدهم بالسلاح والقوة.
  • فهذا الإرهاب فيسير بشكل مرتب ومنظم بخطط أساسية وخطط أخرى بديله له، ولهذا فتلك المدينة تتعرض لأقصى حالات التعذيب والقهر، والتي لا يتحملها أي شخصاً يعيش داخل مدينة أخرى في داخل هذا الوطن.
  • ينام الأطفال ويستيقظون على أصوات الانفجارات يتم محو منازل، ومحو أشخاص، وتظل تلك الأرض عظيمة، وستظل من أعظم البلاد، ولن يجب تقديم حماية أقوى مما يتم تقديمه لها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن شرم الشيخ مدينة السلام

أهمية العمل في أرض سيناء

  1. بالرغم مما تتعرض له تلك الأرض من أشكال الإرهاب المختلفة، إلا إنها اشتهرت بالكثير من الصناعات، والتي يرجع أساس الأعمال اليدوية لها، فنجد هناك الكثير من الإنتاجات اليدوية لنساء سيناء، رعاية الغنم، العلاجات بالأعشاب وغيرها من أشكال العمل المختلفة التي ستجد الصغير والكبير يعمل.
  2. فهم من يخرجون كل يوم من منازلهم لكي يأتوا بقوت يومهم، فلا توجد شركات ومشاريع كما نشاهد في الحضر، ولهذا فإن تلك المدينة في غاية القوة.
  3. لا يمكن أن نجد في تلك المدينة  فإن هناك تفرقة بين النساء والرجال، فالسيدة في تلك الأرض بألف راجل وليس 100 راجل فقط، لأنها عاشت طوال حياتها في جو غير ملائم لجعلها تتزين وتستطيع التنزه.
  4. بل دائماً يخفون وجوههم ولا يقومون بالتبرج فهم وجدوا من أجل أن يستطيعون أن يعيشون يوماً بيوم، ولهذا فإنها من أصعب الحيوات، التي لا يمكن أن يتحملها أي سيدة أخرى إذا وضعت في نفس هذه الحياة.

أهمية موقع سيناء لمصر

  • تعتبر مدينة سيناء العظيمة هي من أقوي الأسوار القوية التي تحمي بلادنا وباقي المدن المجاورة لها، فلا يوجد شخصاً على تلك الأرض لا يعرف القيمة العظيمة لمدينة سيناء.
  • حيث إن لا يمكن أن يكون هناك غدراً أو حدوث أي كارثة إلا وستعبر من سيناء، ولهذا فهي من أهم المدن التي يتم تقديم دوريات متفاوتة حتى لا تترك تلك المدينة بلا أمن وأمان.
  • أرض سيناء هي المصدر للقوة لأهل مصر، فلا يوجد منزل لم يوجد به أب، جد شارك في حرب سيناء والتي تبث الطاقات الإيجابية والروحية بالشعور بالفخر مما مر من لحظات كثرة على تلك الأشخاص، فيمدون الأجيال الأخرى بالشعور بالقوة.
  • وأن إذا أعادوا تلك الحرب مرة أخرى في حياتهم ويشاركون بها مرة أخرى، فتلك من أعظم المشاعر التي تجعل ممن حولهم يشعرون بالقوة حقاً.
  • ولهذا فأرض سيناء هي أرضي حتى وإن لم أعيش بها، فهي التي مات بها أخي، ابني، جدي، ومازال يضحي كثيرون بحياتهم حتى نظل نفتخر بها ونحتمي بها.

قد يهمك : موضوع تعبير عن اهم المعالم السياحية في مصر

خاتمة موضوع سيناء أرض الفيروز

إن سيناء أرض الفيروز من المدن التي تمتلك أعظم الخيرات والانتاجات، حيث تم افتتاح أسواق خاصة بمنتجات أهل سيناء وهذا يجعل من تلك المدينة أرض صلبة فهي تمتلك ( الأمان النفسي – الأمان المعيشي – الأمن القومي )، وهذا ما يجعل تلك الأرض لن يأتي يوماً ونجدها مستسلمة أو ضعيفة، لأننا جميعاً نستمد قوتنا من قوة وبسالة رجالها الذين ظلوا يعيشون بها رغم ما يتعرضون له حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Muntasha Mudasir يقول

    This essay is wonderful but the thing is that in every paragraph, the topic about war and braveness comes. Otherwise this essay would rock the exams. Thanks for this wonderful essay.

  2. شيماء يقول

    شكرا جدا للي كتب المواضيع دي 💕❤️💕❤️

اترك رد