عقوبات جديدة للمدرسين الذين يعطون الدروس الخصوصية

تعليمات مشددة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور/ طارق شوقي، مدير الشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور / علاء عيد، وذلك لإيجاد حلول لمشكلة الدروس الخصوصية، و ذلك بمحاربة الدروس الخصوصية ومراكز الدروس الخصوصية، هذا وقد تفاقمت مشكلة الدروس الخصوصية في الاونة الاخير، والاستنزاف المادي لأولياء الأمور، و دفع أولياء الأمور مليارات الجنيهات لمدرسي الدروس الخصوصية، و تدني مستوى الأداء لدى المدرس بالفصل.

و قد أكد الدكتور / عيد على انه سوف يتم اتخاذ إجراءات قانونية قاسية لمواجهة ظاهرة  الدروس الخصوصية، و انه سوف يبدأ من الثلاثاء عمل الضبطية السناتر الدروس الخصوصية، و قد أكد كذلك على العقوبات التي سوف يتخذها ضد سناتر الدروس الخصوصية.

هذا وقد شدد سيادته على ضرورة توجه أولياء الأمور وكذلك الأشخاص المحيطين بهذه السناتر بالإبلاغ عن السناتر المجاورة لمنطقتهم السكنية.

و كذلك سوف يبدأ العمل بالمجموعات المدرسية بالمدرسة.

و سوف نعرض لكم هذه العقوبات لمحاربة الدروس الخصوصية :

اولاً : عقوبة استبعاد المدرس من التدريس او نقله لمحافظة اخرى

تبدأ العقوبة ب خصم من راتب المدرس شهرين، و تتضاعف العقوبة بعد ذلك عند ضبط المدرس مرة اخرى، سوف يتم استبعاد المدرس من التدريس أو سوف يتم نقله خارج محافظته.

و انه سوف يتم التحقيق الفوري مع المدرس عند ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصيه، و ذلك بفتح محضر للمدرس بتهمة إعطاء الدروس الخصوصية.

وقال الدكتور/ عيد : ” إذا كان هذا العمل في الصباح سوف يتم التوجه إلى مدرسة المعلم لمعرفة آليات حضوره وانصرافه و إعداد مذكرة داخل إدارة الشئون القانونية بالوزارة بكل هذه الإجراءات”.

اقرأ ايضاً :- توزيع درجات جميع المواد والمجموع الكلي لكل الصفوف الدراسية 2018

ثانيا : عمل ملف ضريبي للمدرس لحصر أموال المدرس

هذا وقد أشار الدكتور /عيد أنه سيكون هناك تنسيق بين الشؤون القانونية و مصلحة الضرائب، لعمل قضية تهرب ضريبي للمدرس داخل السنتر التعليمي للدروس الخصوصية.

مؤكدا أن العقوبة” قد تصل للحبس”، و سوف يتم إخطار النيابة العامة وذلك لتحريك دعوى قضائية ضد المدرس و كذلك السنتر التعليمي، و توجيه تهمة للمدرس بالاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة.

ثالثا : قطع الكهرباء عن مراكز الدروس الخصوصية والسناتر :

تتعاون المحافظة والجهات المحلية مع الشؤون القضائية لوزارة التربية والتعليم، حيث يتم الإبلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية للمحافظة، و سوف تقوم المحافظة بقطع المياه والكهرباء عن سناتر الدروس الخصوصية المخالفة، و سوف تقوم أيضا المحافظة بتشميع هذه السناتر.

شاهد أيضاً :- حقيقة تقسيم العام الدراسي إلى أربع فصول دراسية

رابعا : معاقبة المدرس في حال تواجده خارج المدرسة أثناء حصصه بالمدرسة :

تقوم المدرسة بمعاقبة المدرس الذي تغيب عن حضور حصصه بالمدرسه، بالرغم من توقيعه في دفتر الحضور للمدرسة في بداية اليوم الدراسي، وذلك بتوجيه المدرس خلال مواعيد العمل خارج المدرسة لإعطاء الدروس الخصوصية.

هذا و سوف تبدأ الضبطية القضائية بمجرد استقبال الشكاوى من أولياء الأمور وكذلك سكان المنطقة السكنية المجاورة لهذا السنتر، مع بداية تأشير الوزير لبداية تلك الإجراءات، و سوف تقوم لجنة الضبطية القضائية بالتوجه للسنتر التعليمي و تتكون هذه اللجنة من اثنان من أعضاء الضبطية و ايضا مسؤول أمن لإثبات الحالة.

وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطبيق الضبطية القضائية، وكذلك معاقبة المدرس الذي يقوم بالتدريس في السناتر التعليمية، بالخصم من المرتب والنقل خارج المحافظة، وذلك بتصدي الوزارة لظاهرة الدروس الخصوصية.

تعليقات 4

  • افلح أن صدق سمعنا هذا الكلام مرات عديده ولا يحدث اى حاجه الأمر لله من قبل ومن بعد ولى أمر مطحون
    واعمل معلم أنشطه واتمنى ان يطبق هذا

  • فيه مدرس أسمه إبراهيم سعد مدرس كيمياء يأخذ في الشهر ١٠٠ جنيه ومكان الدرس في محافظة كفر الشيخ مدينة كفر الشيخ تقسيم ٢ عند قصر بدوى الجديد

  • فيه مدرسين بمدرسة الجيزة الاعدادية للبنات بالجيزة مدرس اسمه احمد عبدالتواب مدرس انجليزى بيدى فى حضانة سما بالجيزة واللى ما ياخدتش درس يا نقصة باعمال السنة والمدرس الثانى اسمه اسامة بيدى رياضة واسم السنتر مدام نجوى بالجيزة

أترك تعليق