تسمم خمسة وثلاثون تلميذاً بسبب وجبة كشري

استقبلت مستشفى ” إهناسيا ” بقرية “شرهي ” غرب محافظة “بني سويف “عدد خمسة وثلاثون تلميذ يعانون من حالة تسمم غذائي، نتيجة تناولهم لوجبة كشري فاسدة تقدمها لهم أحد البائعات الجائلات من أمام باب مدرسة  “شرهي”.

ذلك وقد توافد أولياء أمور التلاميذ على مستشفى “إهناسيا” العام عقب شعور أبنائهم بحالة إعياء تام و تقلصات شديدة بالبطن بعد صلاة العشاء.

تفاصيل الواقعة

وقد روى تفاصيل الواقعة الطالب: إسلام محمد أحد طلاب مدرسة “شرهي” بأنه تناول مثله مثل باقي زملائي في أثناء الفسحة كيس كشري من إحدى البائعات الجائلات المتواجدات أمام باب المدرسة، بعد ذلك شعر بمغص وإعياء شديد قرب دخول الليل ،فأخذه والده للصيدلية لكن الصيدلي نصح والده بالتوجه للمستشفى.

هذا ويؤكد أحد الطلاب قائلاً :”كل يوم بناكل من السيدة الموجودة أمام باب المدرسة تبيع الكيس بنصف جنيه وجنيه، وعمرنا ما اشتكينا من الكشرى ودى أول مرة نشتكي منها”.

رد فعل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة

ذلك وقد أرسلت وزارة الصحة لجنة لتحديد سبب التسمم حيث قامت بأخذ عينة من بقايا الكشري، وكذلك تحليل لخزانات المياه المتواجدة بالمدرسة.

أما وزارة التربية والتعليم فقد تابعت حالات الطلاب فقد أرسلت لجنة لرصد وإرسال تقرير للوزارة بحالة الطلاب، هذا وقد خرجت جميع الحالات من المستشفى بعد تماثله الشفاء فيما عدا ثلاث حالات، مازالت بالمستشفى.

أترك تعليق