موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي والخاتمه

موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي والخاتمة، سنقوم اليوم بالعمل على كتابة أفضل مواضيع التعبير التي يمكنك أن تقوم بالاقتباس منها القليل لتتعرف على أهم المعلومات التي تخص مصر من حيث السياحة، وما هي المصادر التي قامت بإعطائنا مثل هذه الإمكانية التي جعلتنا نخط بأناملها في أوسع الأماكن لأن مصر من البلدان الغنية بالكثير من الأشياء الطبيعية والكثير أيضًا من صنع البشر، لذلك يمكنك الآن البدء في كتابة موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي.

مقدمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي 

  • السياحة هي المصدر الأساسي للتقليل من البطالة في مصر، لأنها تعمل على تشغيل قطاع كبير وضخم من العمالة المحلية، وهذا يبدأ من المرشدين السياحيين في المناطق الآثارية إلى أصغر عامل في فندق يسهر على راحة النزلاء، لذلك السياحة هي خير الأعمال التي يقوم الشباب المصري باللجوء إليها، لكي يعمل على تصحيح دخله للعيش حياة كريمة، لذلك دعونا نتحدث عن القليل حول السياحة.

شاهد أيضًا: بحث عن السياحة في مصر pdf

السياحة في مصر

  • تتنوع السياحة في مصر إلى درجة كبيرة وواسعة لا يدرك عقل، لأن الله جعلها تحصل على جميع المصادر الطبيعية، فيوجد بها بحرين يحيطان بها من الجانبين يوجد نهر في المنتصف ويعد من أطول أنهار العالم، يوجد لديها تربة غنية يمكنك أن تقوم بزرع أي شيء بها، كما يمكنك أن تقوم باستخراج العديد من المعادن الأساسية داخل الصحراء الغربية والشرقية التي تحدها، ولن نغفل على الناحية الجنوبية التي تعد منبع الحضارة لمصر.

موقع مصر بالنسبة للسياحة

  • موقع مصر بالنسبة للسياحة موضع رائع عالمي، لأن مصر في منتصف العالم يوجد تتصل بقارة آسيا، بالإضافة أن مناخها الرائع جعلها مدعاة للزيارة في الصيف والشتاء، وبسبب الشواطئ الطبيعية الغنية التي توجد لدينا، عمل العديد من الأشخاص حول العالم على وضع مصر في أول الخطط الخاصة بهم عند قيامهم في التفكير في السفر.

أنواع السياحة المصرية

ذكرنا في السابق أن مصر متنوعة في السياحة، لأن كل شخص يأتي إلى مصر يريد القيام بزيارة جزء ما من الحضارة التي توجد بها، ومن هذه الأنواع:

السياحة الترفيهية

  • هي التي تتمثل في زيارة الشواطئ ولعب الألعاب وممارسة رياضة الغوص، بالإضافة إلى التسوق وشراء الكثير من الهدايا المعدنية الرائعة من منطقة خان الخليلي، أو يمكنك أن تقوم برؤية العروض الترفيهية في منطقة الغورية.

السياحة العلاجية

لا يوجد أكثر من الرمال ومنابع المياه الاستشفائية في مصر فيمكنك أن تذهب إلى البحر الأحمر وبرماله البيضاء ستتمكن من معالجة عظامك من مرض الروماتيزم، وعن طريق أحد الينابيع المنتشرة في واحة سيوة للقيام بالشفاء من الأمراض الجلدية المزمنة.

السياحة الثقافية

  • تتميز مصر باحتوائها على آثار قديمة يرجع تاريخها إلى آلاف السنين فقاموا بصنع علم يسمى علم المصريات خصيصًا ليتعرفوا على المصريين القدماء في أبدعوا تحديدًا، بل يكفي أنها منبع الإسلام بوجود الأزهر داخل الديار المصرية جعلها مركز الدين الإسلامي حول العالم أجمع يأتي إليها المسلمين من جميع أنحاء العالم حتى يتموا دراستهم في هذا المسجد الشريف.

السياحة الدينية

  • إذا لاحظت ستجد أن مصر مر عليها الكثير من الحضارات وبالتأكيد الديانات من أول آلهة الفراعنة القدامى ومن ثم اليهودية والمسيحية وفي النهاية الإسلامية، فيأتي إليها الكثير من الأشخاص من شتى بقاع الأرض ليروا شجرة السيدة مريم التي وقفت عليها عند هروبها إلى مصر، يصعدون إلى جبل الطور في سيناء عندما قام نبي الله موسى بالتحدث معه.
  • يقوم المسلمين بالحضور ورؤية المساجد والبنيان الرائع الذي لا مثيل له، فيمكنك رؤية مسجد أحمد بن طولون، مسجد عمرو بن العاص، مسجد محمد علي الذي أنشئ في العصر العثماني للبلاد، وستتمكن من الطراز المعماري في كل مسجد من رؤية شيء مختلف وغير متوقع بالمرة وهذا لاختلاف العصور الإسلامية من الخلافة إلى العصر الفاطمي وبعد ذلك العباسي إلى الاحتلال العثماني.
  • يوجد ايضًا العديد من السياحات الأخرى مثل السياحة الرياضية التي يأتي إليها الكثيرين من شتى بقاع الأرض، ليتمكنوا من الذهاب إلى الصحراء والتعرف على كافة الرياضات التي تحدث هناك.

شاهد أيضًا: بحث كامل عن السياحة في مصر

السياحة التأملية

  • يمكنك أن تذهب إلى الفيوم وتعمل على التخييم بجوار بحيرة قارون وتنتظر فقط ما الظواهر الطبيعية التي ستحدث في السماء والتي لا يمكنك أن تراها إلى في سماء قاحلة وستحصل عليها بواسطة التخييم في هذه المحمية الطبيعية.

فضل السياحة على مصر

  • السياحة تغطي جزء كبير من الدخل الأساسي في مصر، لهذا قام المسؤولين بالعمل على الاهتمام بها في الحركة الأخيرة، بالتحديد عند قيامهم بالعمل على نشر المشهد الحضاري الذي يقومون بإعداده ونشره في جميع أنحاء العالم.
  • هو من خلال القيام بنقل المومياوات الخاصة بأشهر ملوك وملكات التاريخ عبر الأزمنة المختلفة من الحضارة المصرية.
  • لأنهم يريدون الاحتفاظ بهم في أماكنهم الطبيعية الخاصة بهم، في متحف الحضارة بمنطقة الفسطاط داخل القاهرة، وسيتم هذا عن طريق القيام بصنع موكب ضخم يعمل على حضور الكثير من الأشخاص والرؤساء العالم، لرؤية مثل هذا الحدث التاريخي الذي لن يتقرر إلا بعد مرور مئات السنين.

 أهم المشاكل التي تواجهها السياحية في مصر

  • العقليات التي توجد في قطاع السياحة عقيمة يجب أن يقوموا بتوظيف أشخاص شغوفين بالممتلكات التي توجد داخل مصر، لأن بغير هذا الأمر فبالتأكيد لن تقوم مصر بالتقدم خطوة للأمام.
  • الإهمال وعدم قيام وزارة الآثار بتقنين الباعة الجائلين المتواجدين في منطقة الأهرامات بالتحديد، فهم يقومون بالعمل على التحرش بالسياح وارغامهم على الشراء، وهذا بالتأكيد يعد من أكثر الأشياء المزعجة التي تحدث.
  • عدم قيام مصر بعمل المزيد من الحملات التوعوية لطلاب المدارس عن أهمية الآثار، وما هي الأهمية التي ستعود علينا عند القيام بهذا الأمر.
  • جهل الكثير من الأشخاص بسبب الأعباء التي يعيشون فيها من توفير لقمة العيش وغيرها من الأشياء، جعلت الأشخاص الذين يقومون بالعيش في مصر غير مستوعبين لمكانتها وحضرتها وسط العالم أجمع.
  • كما أن الوزارة لا تستعين بالمبدعين عند قيامهما بالتحضير لأي فاعلية أي كانت، لأنهم يعرفون بعض الأشخاص يقومون فقط بإحضارها لتأدية الغرض، وفي النهاية يؤدي هذا الأمر إلى حدوث أشياء كارثية بالتأكيد لا نريد أن نقوم بها.
  • لهذا إذا أردنا التخلص من التخلف والإهمال عليك أن تقوم بالبدء بالمواطن المصري، الذي يجب أن يتعرف جيدًا على مكانة الآثار الخاصة والتابعة لأجداده.
  • لأن هناك للأسف بعض الأشخاص يقومون بتشويه الآثار ببعض الكتابات والرموز المقرفة التي تقوم بتضييع من هيبته.

الشروط والقوانين التي يجب على القطاع السياحي الالتزام بها

  • نقوم حاليًا بالتعرف أن هناك الكثير من القوانين التي صدرت من الجهات الحكومية التي عملت على تقنين كل شيء يتعلق بالآثار، حتى الجمال والأحصنة أصبح لهم بطاقة تعريفية خاصة بهم، حتى يكتمل المظهر الحضاري الذي يخص البلد.
  • كما وضعوا الكثير من القوانين التي تجرم الكتابة وتشويه الآثار، وعملوا على تفعيل عقوبات مالية وبالبحث للأشخاص الذين يقومون باختراقها.
  • كما حرصوا على القيام بوضع العديد من المراكز والخطوط السريعة للتبليغ عن أي مخالفة بشكل سريع ليقوموا بحل الآمر.

شاهد أيضًا: أهمية السياحة في مصر موضوع تعبير

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي

قمنا اليوم بتقديم موضوع تعبير عن السياحة في مصر للصف الرابع الابتدائي وحرصنا على وضع الكثير من العناوين الفرعية التي تعرفنا المزيد عن السياحة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا