موضوع تعبير عن الجندي المصري بالعناصر

موضوع تعبير عن الجندي المصري بالعناصر، الجندي المصري هو خير أجناد الأرض فلقد أظهر قدرته الإبداعية في التصدي لكافة أشكال الإرهاب والعنف يظهر معدن الجندي المصري، عندما يتم إشارته فقط أن هناك خطر قد يؤذي وطنه، ويتصدى بكل قوته وبكل بسالة، ولهذا يعتبر الجندي المصري هو أقوى الجنود، لأنهم يتم تدريبهم على جميع أنواع التدريبات التي تجعلهم ذات ثقة كبيرة في المعارك.

مقدمة عن الجيش المصري وشجاعته

  • فالجيش المصري معروف بقوته وشجاعته، فبالرغم من أن لكل بلد جيشاً خاص بها، ويتم تدريبهم على أعلى مستوى إلا أن يعتبر الجيش المصري هو الأقوى.
  • حيث أن كل الدول لقد اعترفت بهذا الأمر وهذا ظهر بشكل كبير في عدد من الحروب الداخلية، فلا يقبل الجيش المصري أن يستعمر أو أن يهان، فكل رجلاً في الجيش المصري يقبل أن يقتل وألا يتعرض للإهانة.
  • إن جميع الشباب المصريين عليهم أن يؤدوا مهلة الجيش، والتي يتم تحديدها على أساس التعليم العالي أو المتوسط، والسن ولهذا فعندما يقوم كل شخص بانتهاء الشهادة الجامعية، أو حتى الثانوية فيتم إرسال بعض ضباط الجيش المصري حتى يستعلمون عن الأمر.
  • ويقومون بالإقرار أن عليه أن يذهب للكشف الطبي حتى يلحق بزملائه لقضاء فترة التدريب القصوى.
  • فكان الجميع يخاف من تلك الفكرة، فكان يرون أنهم سوف يضعون سنة أو حتى سنتين من عمرهم في صحراء، وتدريبات.
  • ولكن الأمر أكبر من كل ذلك فالجيش المصري يجعل كل شاباً يتغير نحو الأفضل، يتعرض للكثير من المواقف التي تجعل منهم رجالاً، قادرين على حماية أهلهم، ووطنهم.
  • يعرف كل شخص أهمية الحياة والهدف منها، فالجيش ليس سجناً على قدر أنه تغيير الشباب لرجال ويصبحون جنود الأرض.

اقرأ أيضًا : موضوع تعبير عن الجيش المصري العظيم بالأفكار

دور الجيش المصري في تدريب الجنود

  • إن الجيش المصري هو الدور الأساسي في تدريب الشباب المصريون، والذي يتم التعامل معهم من البداية ويسير بهم الأمر، حتى يصبحون قادرين على حل أي مشكلة يتعرضون لها.
  • وهذا يكون بعد تدريبات كثيرة فيكون هناك انضباط، صلاة، حيث أن حتى وإن كان هناك بعض الشباب أدت بهم مواقف الحياة الصعبة حتى يصبحون أشخاصا سيئون، فسوف يتغيرون للأصلح.
  • فيقوم الجيش المصري ببناء شخصية جديدة للجنود المصريون، فيكون كل شخص حامي السلاح، قد يرسلون لتأمينات كتأمين الانتخابات الرئاسية، محافظات، تأمين سيناء، معبر رفح، فكل شخص بهم يتعلم أن روحه على كف يديه، وهذا ما يصور لهم أن الحياة قد تنتهي في لحظة.
  • ولكن الله سيكون دائماً معهم، فالله جعلهم جنوده حتى يحمون من لا يستطيع حماية نفسه.

أهمية الجندي المصري للوطن

  1. فالجندي المصري هو أكثر الأشياء أهمية لوطنه، فهو حامي الوطن، فهو الذي ينفذ التعاليم الموجهة له مهما كانت التكلفة حتى ولو كانت حياته، فبدون الجنود المصريون لشاهدنا أشكال العنف والقتل بأبشع الطرق.
  2. حيث أن أي مواطن مصري واجه أي مشكلة فأول الأشخاص الذين يحلون تلك المشكلة هم رجال الجيش.
  3. فلقد تغير مفهوم الجندي المصري عما سبق، فكان يقتصر دوره في حدوث حرب داخلية كالتي تحدث في سيناء، كماين على الطرق لمكافحة المخدرات.
  4. وهكذا ولكن الآن أصبح دور الجندي المصري أقوى بكثير، فهو الذي يتصدى بالتعاون مع رجال الشرطة لحل أي كارثة يتعرض لها الوطن، فهم أول الأشخاص الذين قاموا بحماية المنازل وكانوا يداً بيد مع اللجان الشعبية.
  5. فالجنود المصريون الذين يخدمون في الجيش، أو حتى يتطوعون لحماية المواطنين والوطن، يفعلون كل ذلك بدون أي مقابل، فلا يوجد مقابل في الحياة يجعل أي شخصاً يعمل في مهنة قد تعرض حياته للموت.
  6. فهم يرمون أرواحهم في الهلاك من أجل هذا الوطن، ويريدون أن يفعلون أضعاف ما يفعلونه فقط، لأن هذه هي مهمتهم في الحياة.

شاهد أيضًا : موضوع تعبير عن يوم الشهيد بالعناصر

دور الجندي المصري في التصدي للإرهاب

  • فبرغم ما فعله رجال الشرطة وما يفعلونه للتصدي للإرهاب، إلا أن لن يكون مساوي لما يفعله الجندي المصري لمحاربة كافة أشكال الإرهاب، فلولا الجنود المصريون الذين لا تغفل أعينهم من أجل حماية حدودنا لكان وطننا انتهى منذ زمن بعيد.
  • فالجنود المصريون بالرغم مما يشاهدون من انفجارات، وقتل للسابقين عليهم إلا أنهم لا يريدون التضحية بحياتهم.
  • فإن الجندي المصري هو الذي يحمي وطننا، ويحمي نسائنا، ويحمي شيوخنا وأطفالنا، فهم كل ما يتم تدريبهم عليه من أجل ألا يأتي يوماً ويحدث أي معارك خارجية أو حتى داخلية.
  • ولا يستطيع أي رجلاً في الوطن أن يستطيع أن يكون قادراً على أن يواجه بكل قوة، ويسترد سلاحه ليقتل من يحاول أن يستولى ولو على تراب من وطنه وليست قطعة منه.

دور الجندي المصري في الدفاع عن الوطن

  • دور الجندي المصري قد نستطيع أن نختصر بأن لا دور بعد دور الجندي المصري، فهو الذي يعمر الأرض ولا يهدمها، فهو من يعطي للمواطنين الثقة وعدم الخوف لأنهم حولنا وبجانبنا.
  • فنرى الأم التي تفقد ابناً لا تحزن، لأنه مات وهو يحمي وطنه، فكتبه الله مع الشهداء، ولهذا فإن لا يمكن أن يوجد وطن بدون جنود، ولا يمكن أن توجد جنود بدون وطن.
  • إن الجيش المصري يعمل بكل طاقته حتى يجعل كل رجلاً من جنود الجيش لديه أفكار مفيدة، فيبني بداخلهم أهمية الوطن، أهمية ألا نترك أي شخصاً أياً كان أخ، ابن، قريب، غريب يقدم لوطننا نوع من أنواع الإرهاب.
  • فحتى وإن كانت هناك حرب بين أخ وأخيه ضد بعضهم البعض،  فعليه بالقصاص لأنه يعرض كل ما حوله للضياع، فالجيش هو إصلاح للنفس، للمعتقدات والأفكار الخاطئة، وهذا ما يحتاج أي شاب في سن دخول الجيش.
  • فإننا إذا ركزنا في الأمر سنجد أن أكثر الأشخاص الإرهابيون ذات أعمار مشابهة للشباب الذين عليهم أداء الخدمة العسكرية، ولكنهم تهربوا منها.
  • فهذه الأعمار يتم التركيز عليها حتى يقومون بعمل غسيل للمخ بأن هذا الوطن لا يدعم الحريات، لا يوجد به مساواة وهكذا، ولذلك فإن الجيش المصري يتم تقليص خدمة عسكرية للجنود، حتى يغير كل تلك المفاهيم الخاطئة، ويزودهم بالمفاهيم والأفكار الصحيحة.

قد يهمك أيضًا : موضوع تعبير عن الامن والأمان بالعناصر

خاتمة موضوع الجيش المصري

وفي نهاية موضوعنا على كل شاب ألا يتهرب من أداء الخدمة العسكرية، فكيف تهربون من أن تصبحون جنود وطنكم الذين يطهرونه و يظهرون بكل بسالة وشجاعة عندما يشن هجوم عليه، فالفترة التي يقضونها في الجيش المصري، ستعمل على تغييره نحو الأصح والأفضل لكم في حياتكم، لأن الجيش هو تأديب النفس الأمارة بالسوء لتصبح أكثر صلاحاً، فالجنود المصريون لكم كل التحية، ولكم كل الاحترام فأنتم رجال الأرض وجنودها، وستكونون دائماً هكذا.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد عبد الساتر يقول

    عجبني الموضوع كتير شباب
    انا بتشكركم كتير من كل قلبي

اترك رد