موضوع تعبير عن الصحة عنوان الحياة للصف السادس الابتدائي بالعناصر

موضوع تعبير عن الصحة عنوان الحياة بالعناصر، إن الصحة هي عنوان الحياة، فهي مصدر الحياة لأي شخصاً، فلا يمكن أن يحيا أي فرد حياة طبيعية ولم تكن صحته جيدة، وأن يحافظ على صحته من أن يعرضها للضعف، أو للتعب، لذلك فعلى أي شخصاً أن يقوم بوقاية صحته من أي شيء ضار يتم تناوله خلال حياته، لأن لا يمكن أن يضر صحته، ويستطيع أن يجعلها مثلما كانت قوية وسليمة مرة أخرى.

مقدمة موضوع تعبير عن الصحة عنوان الحياة

إن العقل السليم في الجسم السليم، فهذا إحدى المقولات التي ترددت على أذهاننا على مر عمرنا الدراسي، فكانت أحدى التعليمات المدرسية، وتذاع في الإذاعات المدرسية، ولكن هناك الكثيرون لم يقوموا بالتركيز على تلك النقطة، والوصول إلى المعنى الخفي وراءها، فالجسم السليم هو الذي يملك صحة قوية وجيدة.

لم تتلوث بأي شيئًا ضارًا، في العقل السليم أي أن لا يمكن للعقل أن يصدر قرارًا بأن يقوم الإنسان بالعمل على أن يضر صحته بشيء، بل في كثير من المرات يقوم بالحذر ووضوح أضرار الفعل الذي سيقبل عليه الإنسان على عكس القلب والمشاعر والعواطف.

لذلك ذكر هنا العقل ولم يقول الجسم السليم في القلب السليم، لأن المشاعر نسبية من شخص لأخر قد تتغير للأسوأ، وقد تتغير للأفضل، لذلك فيتم التركيز بشكل أساسي على دور العقل في الحفاظ على صحة الإنسان، والبعد عن أي شيئًا ضارًا يتسبب في ضرر الصحة وإضعافها، مثل التدخين، الإدمان، الأكل الدسم، وغيرها.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الصحة واهميتها بالعناصر

كيفية المحافظة على الصحة

يتم المحافظة على الصحة بكثير من الأشياء:

  1. وأولها الاهتمام بشرب الماء يوميًا لأن الجسم يحتاج إلى شرب الماء بكثرة، وخاصة في فصل الشتاء.
  2. البعد عن التدخين نهائيًا وأي شيئا من هذا القبيل فبدون أن نتحدث عن تلك الأشياء، فلا يوجد شخص لا يعرف الأضرار التي تلاحق الصحة بعد الدخول في تلك العالم السيء، والذي يعمل على تلف الصحة، وظهور الأمراض الكثيرة بها.
  3. العمل على تنظيم وقتا أساسيا لممارسة الرياضة بشكل يومي، وذلك من أجل الحفاظ على الجسم السليم، ومما يعطي طاقة كبيرة لطرد الميكروبات والفيروسات، من الدخول إلى الجسم وتضر الصحة.
  4. الاهتمام بالغذاء الصحي والبعد عن الأكلات التي تباع خارج المنزل، بسبب الفيروسات التي توجد بداخلها، فلا نعرف المصدر الذي أتى به ذلك البائع حتى يقوم بطهي ذلك الطعام رخيصا بذلك الشكل.
  5. العمل على تناول معلقة من العسل كل يومًا صباحًا مما يجعل الصحة جيدة، وكما أن العسل يطرد السموم من الجسم نهائيًا.

ولذلك فالصحة هي التي ستبقى لنا عند الكبر، فإذا تم إضعافها عند الصغر فلن يبقى لنا شيئاً، وسيتملك المرض من أجسادنا.

تناول الأغذية الصحية وانعكاسها على الصحة

فإن الطعام له دورا أساسيا في الاهتمام بالصحة، فالأغذية التي يتم تناولها بشكل دوري والتي تمتلئ بالكوليسترول والدهون، من أخطر العوامل على وجود الكثير من الأضرار على الصحة، حيث أن هناك الكثير من أنواع الأطعمة يحظر تناولها لمرضى السكري، للرجيم/ للدايت.

مرضي القلب، وغيرهم من الأشخاص الأخرى وهذا إن عاد شيئا فسيعود إلى أن الغذاء واحدا من الأسباب التي تطيح بالصحة أما لتقويتها، وأما لأضعافها.

لذلك يجب تناول الأغذية الصحية التي بداخلها الفيتامينات – الكالسيوم – الحديد، مما تعطي فوائد كثيرة للجسم، وتظهر أثرها على صحة الإنسان، فتصبح صحته صافية،

فهناك الكثير من الأطعمة غير أنها تسبب ظهور أمراض مثل القلب، السكري، الضغط إلا إنها تضعف مناعة الإنسان، ويكن جسده مستعدًا بأن يوجد به أنيميا، وهي أخطر أنواع الضعف لصحة الإنسان.

لأن خطرها كثيرة، لذلك يجب الاهتمام الكبير بتناول الفاكهة الصحية، والأكل الصحي الذي يتم طهي في المنزل، فالإنسان لن يضر نفسه بيديه، ولكن تناوله في الخارج سوف يضره بالتأكيد وسيضر صحته.

اقرأ أيضًا: مقال عن الخدمات الصحية في بلادنا الحبيبة بالمقدمة والخاتمة

دور الدولة في الاهتمام بصحة المواطنين

  • يجب على الدولة أن تقلص وقتا كافيا لتقديم الرعاية الكاملة للمواطنين، وهو من خلال الاهتمام بالصحة، بالعمل على إنشاء الكثير من المستشفيات المجانية التي تعمل على علاج المرضى من أي مرضًا، حتى وإن كان نادرًا، فلا يحتاج إلى الذهاب إلى الخارج، كما يجب الاهتمام أيضا بالقيام ببعثات للكثير من الأطباء للخارج،
  • للتعرف على العلاج، وكيفية شفاء المرضى بشكل أكثر تمدناً، مما سيكون مربحا للمواطنين أن يوجد في مصر عيادات تقدم كافة العلاج بالشكل المتحضر كما يحدث في الخارج.
  • هناك الكثير من الحالات التي لا تجد مكاناً في مستشفيات لمرضى فيروس سي، مرضى السرطان، بالرغم من كم التبرعات التي يقوم المواطنين بإرسالها إليهم عبر حسابهم الخاص، إلا أن مازال هناك الكثير من المرضى لا يجدون سرائر لأطفالهم ويحترق قلوبهم على أبنائهم.
  • لذلك فيجب الاهتمام بشكل أكبر على العوامل الرئيسية لمكافحة الأمراض والعمل على الكشف عن العلاج، لأن الصحة هي عنوان الحياة.

الصحة عنوان الحياة

ما معنى جملة الصحة عنوان الحياة، فهي جملة مضمونها كبيرًا وقد يرجع مضمونها إلى، أن الشخص الذي يملك صحة جيدة سيختلف كثيرًا عن شخصًا يملأ جسده الأمراض، فجميعنا نعرف جيدًا ما هي الأشياء التي تضر صحتنا، والأشياء التي ستعود بالنفع على صحتنا.

ولكن الإنسان بطبعه كسولاً لا يحب أن يبذل الجهد من أجل أن يقدم لجسده ولصحته شيئًا ثمينًا، فتميل النفس الأمارة بالسوء إلى الأقدام على كل شيئا ضاراً، لأنه يكون دائمًا يوجد به لذة تختلف عن الشيء الصحي، لذلك فإن الصحة هي التي ستجعل كل شخصاً لا يحتاج لغيره.

وتحميه من الذل إذا أتى الزمن عليه، وأصبح كهلًا لا يستطيع أن يقدم شيئا حتى يتناول أوته، لذلك على كل شخصاً أن يضع في رأسه أن الوقت الذي نعيش فيه الآن، الجميع يحتاج إلى أن يقدم الاكتفاء لمنزله ولأهله.

فلا يوجد فائضا قد يجعله يأتي إليك، لذلك فلا تجعل من نفسك شخصا يذل على مر الزمان، بل حافظ على صحتك حتى لا تعرضها لأي شيئاً يجعلك تصل لليوم الذي ذكرناه من قبل.

فالصحة هي إقبالك على الحياة، فهي التي تضع لحياتك معنى وتفاؤلاً أن الأيام التي ستقبل عليها ستكون خيراً، وأفضل مما مرت عليك.

قد يهمك :

خاتمة موضوع تعبير عن الصحة عنوان الحياة

وفي ختام موضوع تعبير عن الصحة عنوان الحياة، احفظ صحتك ونفسك من المخاطر، وقدم لها كافة سبل الحماية والوقاية من المرض، فكما نرى دور الإعلام في كيفية الوقاية من الأمراض التي تنتشر في ذلك الوقت، وتقديم الوعي الكافي للمواطنين حتى يقومون بالتعليمات التي يجب إتباعها للمحافظة على صحتهم، فكل شيئا بين يديك أن تجعل حياتك وصحتك أفضل ما يمكن، أو أن تجعل من صحتك أسوأ ما يمكن.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. Hana يقول

    موضوع البحث جميل شكرا

  2. عمر خالد حسن يقول

    الصحه

  3. jomana يقول

    جميللل نقلته كله في واجب درس العربي وجبت الدرجات النهائية 💃🏻💃🏻💃🏻😂😂

  4. يوسف يقول

    جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااأاااااااااااااامد

  5. مورين مينا نادر يقول

    يترتب

  6. مورين مينا نادر يقول

    موضوع تعبير جميل شكرا

اترك رد